شكراً خليفة

بلدية دبا تنظم معرض إعادة التدوير الثالث

بعنوان "عزز استدامتك .. بتدوير نفاياتك "

 

 


 

سعياً من بلدية دبا الفجيرة لغرس المفاهيم البيئية في أفراد المجتمع و حرصاً منها على نشر الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع وتطوير ثقافة المواطن و دعم المشاريع ذات الصلة بالقضايا البيئية المختلفة فقد نظمت البلدية ممثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة معرض إعادة التدوير الثالث لعام 2018 ، حيث جاء هذا العام تحت عنوان "عزز استدامتك .. بتدوير نفاياتك " .

افتتح المعرض السيد عبدالرحمن الأفخم - مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة ببلدية دبا ، حيث تم الإطلاع على أعمال الطلاب في إعادة تدوير المخلفات بأنواعها بالإضافة للإبتكارات التي تساهم في الحفاظ على البيئة .

ويأتي المعرض تعزيزاً للدور الفعال لأبناء المدينة في الحفاظ على البيئة من خلال استغلال النفايات في ابتكار مشاريع تساهم في الإستدامة البيئية ويهدف المعرض إلى توضيح كيفية إدارة النفايات واستغلالها بشكل فعال، و استغلال المواد القابلة لإعادة التدوير بيئيا وماديا، باستخدام جميع المواد و العبوات البلاستيكية وعبوات الألمنيوم والمصابيح. وقد شارك في المعرض عدد من المدارس و رياض الأطفال التابعة لمدينة دبا الفجيرة بالإضافة إلى مركز دبا الفجيرة لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم.

وفي ختام المعرض تم تكريم المتميزين في المعرض فقد تميز مركز دبا الفجيرة لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم بأفضل ابتكار بيئي ، و حازت مدرسة صفية بنت حيي للتعليم الأساسي على المركز الأول في إعادة تدوير النفايات ، وحصلت روضة الانشراح على المركز الثاني ، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب مدرسة زبيدة بنت جعفر للتعليم الاساسي .

 

 

بلدية دبا © 2018 قسم تقنية المعلومات